نوشته شده توسط : hi

تظهر أحدث أبحاث حمية الغذائي أن أكثر الطرق صحية وفعالية للحد من زيادة الوزن، هي التخلص من الأطعمة المصنعة والوجبات السريعة لصالح الوجبات الصحية الطازجة المطبوخة في المنزل.

والالتزام حمية غذائي على طراز أطعمة البحر الأبيض المتوسط ، أُثبت مرة بعد أخرى أنه الطريقة المثلى لتحقيق المطلوب.

وأوضحت خبيرة التغذية، ليندا فوستر: “ينبغي تناول الكثير من البروتينات الخالية من الدهون، مثل الدجاج والأسماك والبيض، والبقول مثل الفاصوليا والعدس، والطبخ بزيت الزيتون وزيادة تناول الخضروات والكربوهيدرات الكاملة، مثل خبز الحبوب. ما يوفر لجسمك مستويات عالية من البروتين والألياف، ويساعد على الشعور بالشبع وخلق طاقة طويلة الأمد – في حين أن الفاكهة والخضروات، إلى جانب الكثير من الماء، ستبقيك رطبا وتمكن من التغلب على الانتفاخ”.

وكشف تقرير موقع “ميرور” البريطاني، عن خطة مدتها أسبوعان (يمكن اتباعها بأمان لفترة أطول) تحافظ على الشعور بالشبع مع غياب الجوع المستمر، لأنها مصممة للحفاظ على مستويات السكر في الدم مستقرة، ما يساعد على منع تلك الرغبة الشديدة التي يصعب تجاهلها للمأكولات غير الصحية.

ويمكن اتباع خطة الوجبات السهلة أدناه لمدة أسبوعين أو أكثر – اعتمادا على مقدار الوزن الذي تريد فقدانه.

الفطور

  • بيضة مسلوقة مع شريحة واحدة من خبز الحبوب، بالإضافة إلى نصف شريحة أفوكادو ونصف جريب فروت وردي.
  • عجة بالسبانخ والفلفل مصنوعة من بيضة، بالإضافة إلى حفنة من الفلفل الأحمر المفروم والسبانخ.
  • 4 ملاعق كبيرة زبادي قليل الدسم، بالإضافة إلى تناول التوت الأزرق والفراولة.

الغداء

  • سلطة الأفوكادو مع لحم البقر، وتناول الخضروات بكثرة مع عصير الليمون والفلفل الأسود.
  • بطاطا حلوة مع التونة وملعقة كبيرة من الذرة الحلوة، بالإضافة إلى ملعقة كبيرة زبادي قليل الدسم وتفاحة واحدة.
  • حساء الخضار مع شريحة سمك منكهة.
 
أكمل المقال على الموقع ارياكلينيك-ديت
 
مصدر : ارياكلينيك-ديت
 
 
 

 



:: برچسب‌ها: ارياكلينيك ديت , رجيم , الغذائي , الغذايي , الحمية , حمية ,
:: بازدید از این مطلب : 157
|
امتیاز مطلب : 0
|
تعداد امتیازدهندگان : 0
|
مجموع امتیاز : 0
تاریخ انتشار : دو شنبه 24 آذر 1399 | نظرات ()
نوشته شده توسط : hi

فوائد لتناول التفاح عديدة للبشر ، حيث يحسن استهلاكه الذاكرة ، ويقلل من خطر الإصابة بالنوبات القلبية ويزيد من متوسط ​​العمر المتوقع.
قد تبدو النصائح الغذائية مثل الكربوهيدرات الخالية من الدهون والكميات الصغيرة من الكربوهيدرات والعناصر المحدودة في استهلاك التفاح ضعيفة وغير مهمة للوهلة الأولى ، ولكن مع ذلك ، فإن التفاح غني بالفيتامينات ، وخاصة فيتامين سي.

فوائد التفاح:

تعود فوائد لتناول التفاح إلى المواد الكيميائية النباتية التي تعتبر مركبات عضوية في النباتات. هذه المواد الكيميائية النباتية لها تأثيرات بيولوجية ولكن ليس لها قيمة غذائية وتستخدم بسبب خصائصها المضادة للالتهابات والتمثيل الغذائي.

فوائد لتناول التفاح : تجعل الحياة أطول

فوائد لتناول التفاح : تجعل الحياة أطول

وفقًا لدراسة أجريت عام 2011 ، وجد الباحثون آثارًا تعزز الحياة في الحيوانات المختبرة ، مع نتائج تتراوح بين حوالي 10 بالمائة. لكن هذا البحث فقط يتم على الحيوانات ، ولا يوجد تناقض مع النتائج العامة على البشر ، كما هو الحال في جميع الدراسات السريرية.

فوائد لتناول التفاح : يحسن الذاكرة

وفقا لدراسة ، فإن تناول التفاح يساهم في إنتاج الأسيتيل كولين ، وهو ناقل عصبي.
الأسيتيل كولين هرمون له وظائف مختلفة ، بما في ذلك تعديل المرونة العصبية ، وقدرة الدماغ على التغيير وبناء هياكل جديدة.
تعمل المستويات العالية من الأسيتيل كولين في الدماغ على تحسين الذاكرة ويمكن أن تعالج أمراضًا مثل مرض الزهايمر. الهدف هو زيادة كمية الأسيتيل كولين في الدماغ للمساعدة في إبطاء تدهور المرضى. تظهر النتائج في الدراسة الحالية أيضًا أن تناول الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة مثل التفاح وعصير التفاح يمكن أن يساعد في تقليل مشاكل فقدان الذاكرة.

فوائد لتناول التفاح : يقلل من مخاطر الاصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية

فوائد لتناول التفاح : يقلل من مخاطر الاصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية

غالبًا ما تحدث أمراض مثل النوبات القلبية والسكتات الدماغية بسبب زيادة نسبة الكوليسترول في الدم ، ويمكن أن يؤدي تناول التفاح إلى تقليل نسبة الكوليسترول لدى الشخص بنسبة تصل إلى 23٪.
لعلاج المرضى الذين يعانون من ارتفاع الكوليسترول ، فإن تخفيض 23 ٪ من خلال الأدوية أمر مرغوب فيه للغاية. يمكن للأدوية القياسية أن تخفض مستويات كوليسترول البروتين الدهني منخفض الكثافة بنسبة 18 إلى 50 في المائة ، ولكن لها أيضًا عددًا من الآثار الجانبية المدمرة ، لكن التفاح لا يسبب أي آثار جانبية بل إنه أكثر فعالية.

فوائد لتناول التفاح : تقليل مخاطر الاصابة بالسرطان

كلما زاد تناول التفاح ، قل خطر إصابتك بالسرطان. في دراسة أجريت في هاواي ، تمكنوا من تحقيق تقليل لا يصدق للمخاطر بنسبة 40 إلى 50 في المائة من خلال البحث عن مجموعة لديها أعلى كمية من التفاح ، والتي قد تكون بسبب النشاط العالي لمضادات الأكسدة في التفاح. يمكنه تعطيل بعض الإنزيمات المسؤولة عن التسبب في سرطان الرئة.

 

مصدر : ارياكلينيك-ديت

 



:: برچسب‌ها: ارياكلينيك ديت , رجيم , الغذائي , الغذايي , الحمية , حمية ,
:: بازدید از این مطلب : 180
|
امتیاز مطلب : 0
|
تعداد امتیازدهندگان : 0
|
مجموع امتیاز : 0
تاریخ انتشار : چهار شنبه 12 آذر 1399 | نظرات ()
نوشته شده توسط : hi

يعد أفضل ريجيم للتقليل من وزن الجسم الزائد، هو إتباع حمية غذائي صحي ومتوازن يمكن اتباعه لمدة طويلة من الوقت، دون ظهور أي مضاعفات أو اثار جانبية، تتسبب بالضرر لصحة الجسم، ولكن يجب مراعاة حالة الشخص من الناحية الطبية، والحالة النفسية.

ما هو النظام الصحي؟

هو النظام الغذائي الذي يتم فيه تناول الأطعمة الصحية بأنواع وأوقات محددة، حيث تتكون هذه الأطعمة من البروتينات والمعادن والفيتامينات، وتعمل على تعزيز صحة الجسم بالكمية التي يحتاجها، وذلك من خلال دعمه بالطاقة التي يتطلبه ليقوم بنشاطاته ووظائفه في الحياة، وتمنعه من الإصابة بالعديد من الأمراض، وتعطي الجسم الوزن المثالي والجميل، ويساعد اتباع الحمية الغذائي الصحي على تقوية صحة الجسم، بدلًا من أن يتم استعماله للتقليل من وزن الجسم فقط، أو علاج بعض المشاكل والأمراض لمدة قصيرة من الزمن، ثم يبدأ الشخص بالعودة لاتباع العادات الغير صحية.

السعرات الحرارية للنظام الصحي

يحتاج الجسم إلى تناول كميات أقل من السعرات الحرارية للتقليل من وزن الجسم الزائد، حيث يفضل تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة أقل من 1200 سعرة حرارية، وذلك لأنها تقلل من وزن الجسم، ويتطلب الجسم من 1600 إلى 2400 سعرة حرارية بشكل يومي، للحصول على الوزن المثالي للجسم، حيث يصل معدل السعرات الحرارية في الرجيم بتناول وجبة واحدة من الأطعمة الجاهزة المتواجدة في بعض المطاعم والتي قد تصل ببساطة إلى أكثر من 1200 سعرة حرارية، لذلك يجب اختيار الأطعمة ذات الجودة المرتفعة التي تحتوي على الألياف وتساعد على الشعور بالشبع، ويمكن تقسيمها خلال اليوم كاملاً، وعند اختيار الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الألياف والبروتينات والماء، لن تصل نسبة السعرات الحرارية إلى 1200 سعرة حرارية، وعندها يفقد الشخص الإحساس بالجوع، ويمكن طهي الطعام بطريقة تقلل من السعرات الحرارية للحصول على النظام الغذائي الصحي، مثل شوي الطعام، والخبز، والتحميص ويمكن إضافة 100 سعرة حرارية إضافية، بتناول كوب أو اثنين من الخضروات الإضافية، أو قطعة من اللحم أو الدواجن، أو كمية صغيرة من الحبوب الكاملة أو إضافة قطعة صغيرة من الجبن.

ما هو الرجيم؟

هناك العديد من الأشخاص الذين يعانون من مشكلة السمنة المفرطة نتيجة لتناول الأطعمة الجاهزة والغير صحية، والتي تتكون من نسبة عالية من السعرات الحرارية والدهون المشبعة المهدرجة، ويرغب معظم الأشخاص في الحصول على الوزن المثالي والمتناسق والصحي، لتعزيز صحة ورشاقة الجسم، وذلك من خلال البدءبرجيم صحي ومتوازن، ومعرفة أفضل ريجيم في العالم، ومعرفة خطوات نجاحه، التي سنتحدث عنها في هذه المقال.

هناك بعض من الطرق التي يجب اتباعها عند البدء بالرجيم، لتعزيز صحة الجسم وإزالته للدهون المفرطة ، والحصول على الوزن المناسب ، وذلك من خلال ما يلي:

  • تناول مقدار من الماء بما لا يقل عن 8 أكواب يومياً .
  • تجنب تناول المشروبات الغازية بما فيها الدايت، وذلك لأنها منتجات تجارية، تؤثر بشكل سيء على الرجيم .
  • يمكن تناول مشروبات الشاي والقهوة والأعشاب الخالية من السكر خلال الرجيم، حيث يمكن تحليتهم ببدائل السكر المخصصة للرجيم ، ولكن يفضل استشارة الطبيب .
  • الإبتعاد عن تناول الحلويات بشكل نهائي خلال مدة الرجيم، ويمكن تناول الحلويات بكمية مناسبة ، عند الانتهاء من الرجيم .
  • يمكن تناول نوع واحد من الخيار أو الخس أثناء وجبات الطعام، وذلك من خلال تناوله قبل وجبة الطعام الأساسية بساعتين على الأقل .
  • تناول الأعشاب الملينة للمعدة ، للحد من ظهور مشكلة الإمساك.
  • تناول الطعام بشكل بطىء قبل الرجيم وبعده ، وذلك للإحساس بالشبع وعدم الرغبة بتناول المزيد من الطعام .
  • تناول لبن الزبادي أثناء الرجيم، وذلك لأنه يعمل على تحسن عملية الهضم، مما يؤدي إلى تحسن شد الجسم أيضاً .
  • الإنتظام بممارسة التمارين الرياضية، وزيادة الحركة بشكل مستمر، وذلك لأن حركات الجسم هذه تقوم بحرق السعرات الحرارية مما يفيد صحة الجسم، ويزيد من الرغبة بتناول الطعام بشكل أكثر .
  • الحصول على قسط كافي من النوم ، والنوم بشكل مبكر، وتجنب السهر ليلاً، وذلك لجعل الجسم يقوم بإفراز الإنزيمات والهرمونات التي تفرز في الليل فقط ، والتى تعمل على التقليل من وزن الجسم ، مع المحافظة على صحته .

 

 

https://betyab.com/emperorpoker/

 


:: برچسب‌ها: ارياكلينيك ديت , رجيم , الغذائي , الغذايي , الحمية , حمية ,
:: بازدید از این مطلب : 237
|
امتیاز مطلب : 0
|
تعداد امتیازدهندگان : 0
|
مجموع امتیاز : 0
تاریخ انتشار : سه شنبه 4 آذر 1399 | نظرات ()