نوشته شده توسط : hi

هل تبحث عن أسرع  وسيلة لإنقاص الوزن ؟  هل لديك مناسبة شخصية و ترغبي في فقدان وزنك لكي تكون الملابس مناسبة لكي ؟ هل لديكي موعد للتناول العشاء في الخارج مع زوجك بعد أسبوع ؟ أي كان السبب فأنتي تبحثي عن طريقة سريعة و فعالة لفقدان الوزن في إسبوع واحد  . نحن نوفر لكي ذلك من خلال مجموعة من النصائح  المثالية التي تساعدك في فقدان الوزن بسهولة في غضون إسبوع واحد 

من الضروي لكي ، أن تبحثي عن الطريقة الصحيحة لإنقاص الوزن فقد تجدي التليفزيون  و الإنترنت ممتلئ بالإعلانات عن المنتجات التي تساعد في إنقاص الوزن في زمان قياسي  و لكن كل هذه المنتجات دعاية . أهم شئ هو أن تكون لديكي القدرة علي الجسم بين نظام غذائي صحي و ممارسة التمارين الرياضية  فهذا هو جواز سفرك إلي إنقاص الوزن . يجب أن تتذكري أيضاً عدم تخطي أي وجبة أو تناول الوجبات في أوقات غير منتظمة أو تخطي أي وجبة لمجرد الرغبة في تناول وجبة دسمة مرة واحدة فقط في اليوم ، كل ذلك يساعدك في فقدان الوزن بسهولة .

 

بالإضافة إلي أنه ، يجب وضع أهداف واقعية و برنامج حقيقي لفقدان الوزن و ذلك بوضع خطة نظام غذائي  متوازنة و صحية .

و من أشهر خطط الحمية الغذائي التي يتبعها الكثير من المتحمسين لفقدان الوزن هي خطة ”  رجيم موتورز ” ، هذه الخطة من أفضل الأنظمة الغذائية  التي توفر لك طريقة سريعة لإنقاص الوزن . بالإضافة إلي أنها خطة طبيعية مية في المائة و لا تحتوي علي أي مكملات صحية أو  أي حبوب لإنقاص الوزن . تعد جنرال موتورز ماركة لأحد الشركات الكبري في صناعة السيارات  و هم الذين فكروا  في وضع حمية ” جنرال موتورز ”  الناجحة و الفعالة و أصبح يطلق عليها ” حمية GM  ”  و قد تم إتباعها بواسطة العديد من الشركات الكبري الأخري لأنها تساعد في تحسين الصحة العامة  للأشخاص الذين يعملوا في المكاتب  ، المدارس ، الجامعات أو أي صناعة أخري . لقد تم إثبات فعالية هذه الحمية علي مجموعة من الأفراد في نفس المرحلة العمرية كان لديهم القدرة علي إنقاص 8 كيلو جرام من وزنهم خلال فترة زمنية لا تتعدي إسبوع من إتباع الحمية الغذائية المقدمة من GM  .

السمنة اليوم من أشهر المشاكل الصحية التي يواجها العديد من الأفراد و الذين يبحثوا دائماً عن طرق مختلفة لخسارة الوزن دون بذل الكثير من المجهود . كما أن هناك الكثير من الأشخاص الذين جربوا  طرق متنوعة أخري مثل اليوغا ، الذهاب إلي صالة التمارين الرياضية  ، الجري ، أو ممارسة التمارين الرياضية بإنتظام لخفض الوزن ، و لكن لا يستطيع التخلص من  الدهون الزائدة و المخزنة في الجسم . فإذا كنت تعاني من التكتلات الدهنية فإن خطة رجيم GM  هي الأنسب لحل هذه المشكلة بطريقة سريعة .

برنامج رجيم GM  :

إذا كان لديك إستعاد لتجربة برنامج رجيم GM   ، فإن أول شئ تحتاج إليه هو تبرمج علقلك لتقبل هذه الخطة و الإقتناع بها  و إتباع .  و ذلك لأن التقبل الذهني يساعدك في نجاح الخطة فهي أفضل و أسرع طريقة لفقدان الوزن . تقدر المدة الزمنية لهذه الخطة إسبوع واحد ، يسمح فيه بتناول أنواع محددة من الطعام كما ستم التوضيح لكم أدناه .هذه الحمية سوف تساعدك في فقدان ما بين  5 – 8 كيلو جرام في الإسبوع الواحد .

و أهم شئ يجب أن تدركه هو أن لا تجوع نفسك عندما تتبع هذه الخطة لأن ذلك يعطي نتيجة عكسية فبدلاً من أن تكون الخطة لإنقاص الوزن تساعدك علي إكتساب الوزن. تقترح عليك هذه الخطة  الكميات المناسبة من الطعام التي يمكنك تناولها و التي تجعلك تشعر بالإمتلاء و الشبع . ربما ينتابك شعور بالفضول حول معرفة ما هي الخطة التي يتم فيها تحديد كميات طعام لإنقاص الوزن ، الكثير من برامج الحمية الغذائية لإنقاص الوزن تساعدك في تناول كميات محددة من الطعام و أيضاً حمية GM   تساعدك في إنقاص الوزن بفاعلية  في مدة قصيرة تمكنك من إنقاص حوالي 5 – 8 كيلو  جرام من وزنك .

 اليوم الأول :

اليوم الأول له أهمية كبيرة في خطة GM    لأنكي تبدأي في الدخول إلي عالم خطة رجيم GM  . تذكر الحمية بان أول يوم  يجب أن يكون هذا اليوم شامل الفواكه  المفيدة للجسم و يترك لكي الحرية في إختيار الفواكه الصحية و المفضلة لكي و الكميات التي يمكنك تناولها منها . و نحن نقترح عليكي مجموعة من الفواكه التي يمكنك تناولها في اليوم الأول من الحمية مثل البطيخ  ، الكانتلوب ، كما يجب عليك أيضاً تناول حوالي 8 إلي 12 كوب ماء  في اليوم الأول و الحرص علي عدم تناول أي نوع طعام أخر فقط يمكنك إدراج الخضروات النيئة أو المسلوقة . و إذا كنتي ترغبي في تحقيق النجاح لهذه الخطة يجب تحقيق التنوع في الفواكه التي تقومي بتناولها خلال اليوم الواحد . و إذا شعرت بالجوع حاول تناول المزيد من الفاكهة  و تناول المزيد من الماء .

اليوم الثاني :

بمأن اليوم الأول يسمح لكي بتناول كل أنواع الفاكهة المفضلة لديك .فإن اليوم الثاني يسمح لك  بتناول الخضروات فقط طوال اليوم . يمكنك في هذا اليوم تناول كل الخضروات التي تفضلها  سواء كانت نيئة أو مسلوقة . و من الضروري أن تحرص علي  عدم إستخدام أي نوع من الزيوت أثناء طهي الخضروات .تناول الخضروات المسلوقة هي خيار جيد يمكنك تناول أي نوع من الخضروات التي تفضلها بما فيها البطاطس مع مراعاة عدم الإكثار منها  و يفضل تجربة البطاطس المسلوقة في الصباح الباكر حتي يتم حرق الكربوهيدرات طوال اليوم هناك مجموعة من الخضروات المفيدة في النظام الغذائي تساعدك في فقدان الوزن مثل الفاصوليا المسلوقة ،  الجزر المسلوق ،  القرع المسلوق ،  الخس ، الكرنب ،  و المزيد من الخضروات الأخري . و ليس هناك أي شك بأن الخضروات تساعد في تحسين عمل الجهاز الهمضي  و و مع الإنتباه إلي تناول المزيد من الماء طوال اليوم  الحفاظ علي الحصة اليومية و هي 8 – 12 كوب ماء

اليوم الثالث :

يسمح لكي اليوم الثالث في خطة GM   بتناول كل من الفواكه و الخضروات  مع الحرص علي عدم تناول البطاطس و الموز  و لديك الحرية في إختيار أي فاكهة أو خضروات تتناولها . يمكنك تناول الفواكه في الصباح و الخضروات في المساء. لديك خيار التبديل بنهم  علي حسب حريتك الشخصية  . و لا تنسي تناول الجرعة اليومية من الماءفي اليوم الثالث أيضاً مثل الأيام السابقة .

اليوم الرابع :

يفيد نظام رجيم اليوم الرابع لهذه الحمية الأفراد الذين يبحثوا عن وسيلة سريعة لإنقاص الوزن لأنه يعتمد علي الموز و اللبن. نعم يمكنك تناول المزيد من الموز كحد أدني من 8 – 10 ثمرات موز علي الاقل طوال اليوم  كما يسمح لك بتناول 3 أكواب حليب خالي الدسم . قد تعتقدي بأن هذه الحمية تجعلك تشعر بالجوع و لكن ، علي العكس تماماً  سوف تساعدك في الشعور بالإمتلاء التام في نهاية اليوم  . كل ما تحتاجي إليه هو  تقسيم الموز و اللبن بشكل جيد . مثلاً تنصح خطة GM  بتناول ثمرة موز مع كوب من اللبن  ثم يتبعها 2 ثمرة موز في منتصف اليوم  ثم تناول 2 ثمرة موز مع كوب حليب  في وجبة الغذاء كما يمكنك تناول 2 ثمرة موز مع كوب حليب في وجبة العشاء بذلك لن يكون هناك أي شعور بالجوع خلال اليوم مع هذا النظام البسيط

 

اليوم الخامس :

يمكنك في اليوم الخامس طبقاً لخطة رجي GM بتناول وليمة بسيطة  في هذا اليوم  من خلال تناول  كوب من الأرز في وجبة الغذاء  مع تناول حوالي 6 – 7 ثمرات طماطم لكي يكون لديك فرصة في تخليص جسمك من حمض اليوريك  مع زيادة معدل كمية المياه اليومية إلي 12 – 15 كوب .

اليوم السادس :

في اليوم السادس لخطة GM  أنتي علي موعد مع وليمة أخري لأنه من المسموح لكي بتناول كوب من الأرز في وجبة الغذاء و الإلتزام بحمية الخضار طوال اليوم  . من الضروري أيضاً الحفاظ علي تناول كمية المياه اليومية 8 – 12 كوب  بالتأكيد مع حلول اليوم السادس سوف تشعري بأنكي أصبحتي أخف وزناً  و لاشك بأن الجهاز الهضمي قد تحسن  مع إتباع  الحمية .

اليوم السابع :

هذا اليوم هو الأخير  من برنامج حمية GM   و يسمح لكي بتناول كوب من الأرز مع الخضروات  التي تفضليها و عصير الفواكه المفضل .هذا اليوم هو أفضل يوم في الحمية الغذائية لأن يتيح لكي بتناول الأرز مع كل الخضروات التي تفضليها و التحلية بعصير الفواكه المفضل لكي .

هناك الكثير من الفوائد التي يمكنك إكتسابها بإتباع خطة GM  سوف تلاحظي بأنكي تتمتع ببشرة مشرقة  و تحسين صحة الجهاز الهضمي بشكل ملحوظ و أفضل ميزة له الإنخفاض الملحوظ في الوزن قد تصل كميته إلي 8 كيلو جرام.

يمكنك تجربة هذه الخطة كطريقة سريعة لإنقاص الوزن و الحفاظ علي صحتك .

 

https://betyab.com/emperorpoker/



:: برچسب‌ها: ارياكلينيك ديت , رجيم , الغذائي , الغذايي , الحمية , حمية ,
:: بازدید از این مطلب : 247
|
امتیاز مطلب : 0
|
تعداد امتیازدهندگان : 0
|
مجموع امتیاز : 0
تاریخ انتشار : شنبه 24 آبان 1399 | نظرات ()
نوشته شده توسط : hi

رجيم قاس مُناسب للأفراد، الذين يشكون من السمنة المُفرطة خصوصًا، ويرغبون في إنقاص ما يُقارب 8 كيلوغرامات من أوزانهم في أسبوع. إذا طُبِّق هذا الرجيم القاسي بالشكل الصحيح، هو يُحقِّق النتائج المرجوَّة منه. "سيدتي. نت" يطلعك على خصائص الرجيم القاسي، وفوائده وبرنامج تطبيقه في الآتي:

رجيم قاسي


خصائص الرجيم القاسي


كما يدلَّ الاسم، فإنَّ الرجيم القاسي صعب التطبيق، ومتعب، لكنَّه فعَّال في إنقاص الوزن وتحقيق حلم الرشاقة في مدَّة قصيرة. وقبل الشروع في اتباعه، يُنصح بشدَّة باستشارة اختصاصيّ في التغذية لتحديد مدَّة هذا الرجيم وفق الحال الصحيَّة لكلِّ فرد.

رجيم قاسي


برنامج الرجيم لأسبوع

 

1. اليوم الأوَّل

  • الفطور: وجبة الفطور في هذا الرجيم ثابتة في كلِّ الأيَّام، وعبارة عن كوبين من الماء وكوب من الشاي (أو القهوة)، شريطة عدم إضافة السكَّر أو أي نوع من بدائله إلى المشروبات.
  • الغداء: قطعة من اللحم البقري، مسلوقةً (أو مشويَّة)، مع طبق من السلطة.
  • العشاء: طبق من السلطة.

 

2. اليوم الثاني

  • الغداء: قطعة من اللحم البقري، مسلوقةً (أو مشويَّة)، مع طبق من السلطة.
  • العشاء: طبق من السلطة.


3. اليوم الثالث

  • الغداء: بيضتان مسلوقتان، مع طبق من السلطة.
  • العشاء: طبق من السلطة.

4. اليوم الرابع

  • الغداء: بيضتان مسلوقتان، مع طبق من السلطة.
  • العشاء: طبق من السلطة.

5. اليوم الخامس

  • الغداء: عبوة صغيرة، بزنة 125 غرامًا، من الزبادي خالي الدسم، وحبَّتان من الخيار.
  • العشاء: حبَّتان من الخيار.

6. اليوم السادس

 
  • الغداء: عبوة صغيرة، بزنة 125 غرامًا، من الزبادي خالي الدسم، وحبَّتان من الخيار.
  • العشاء: حبَّتان من الخيار.


7. اليوم السابع

  • الغداء: ثمرتان (أو أكثر) من التفَّاح، حسب الجوع.
  • العشاء: ثمرتان أو ثلاث من التفَّاح.
رجيم قاسي

نصائح عند اتباع الرجيم القاسي

• لا يُنصح بتطبيق هذا الرجيم لمدَّة تزيد عن أسبوع، وذلك لافتقاره للسكَّر والعديد من المواد والعناصر الغذائيَّة الضروريَّة لجسم الإنسان. كما يُفضَّل البعد عن اتباع هذا الرجيم مُجدَّدًا، إلا بعد استشارة اختصاصي في التغذية. وبعد الرجيم القاسي، يُفضَّل المواظبة على نظام غذائي صحِّي.
• للحصول على نتائج هذا الرجيم، يجب الامتناع عن تناول الطعام بين الوجبات. وفي حال الشعور بالإرهاق، يُسمح بتناول ملعقة من العسل الطبيعي.
• يُفيد شرب مشروب القرفة بالزنجبيل، مُضافًا إليه شرائح الليمون الحامض؛ حيث يُساعد هذا المشروب في إحراق الدهون "العنيدة"، وزيادة الشعور بالشبع لفترة أطول.

 

 

https://betyab.com/emperorpoker/



:: برچسب‌ها: ارياكلينيك ديت , رجيم , الغذائي , الغذايي , الحمية , حمية ,
:: بازدید از این مطلب : 294
|
امتیاز مطلب : 0
|
تعداد امتیازدهندگان : 0
|
مجموع امتیاز : 0
تاریخ انتشار : یک شنبه 18 آبان 1399 | نظرات ()
نوشته شده توسط : hi

فقدان الوزن ليس أمرًا سهلاً كما يبدو، فالتدريبات والوجبات قليلة السعرات الحرارية والتغيرات فى أسلوب الحياة قد يجعل الكثير من الناس يملون سريعًا، كما أن هذا التغيير المفاجئ قد يكون صعبًا للغاية، ولذلك يمكنك الاستعادة بهذا الرجيم السريع الذى يساعدك على إنقاص 7 كيلو من الوزن فى 7 أيام فقط، وفقًا لما عرضه موقع "drprem".

اتباع هذا النظام الغذائى لا يساعد فقط على فقدان 7 كجم من الوزن فى الأسبوع، ولكنه يساعد أيضًا على تنظيف الجسم من جميع السموم.

خطة تمهيدية للرجيم


الأهم من إنقاص الوزن السريع هو إنقاصه بطريقة صحية، ولهذا فعليك اتباع مجموعة من الخطوات البسيطة إلى جانب اتباع نظام الرجيم حتى تتمكنى من إنقاص الوزن بأمان.

1. قبل اتباع نظام غذائى، عليكِ تقليل كمية السكر والزيت التى تتناولينها فى الطعام.

2. من يقرر اتباع هذا النظام الغذائى، يحتاج بالتأكيد إلى دعم العائلة والأصدقاء، ولهذا علينا أن نشجعه على تغيير نمط حياته بهذا الشكل.

3. فقدان الوزن فى مثل هذه المدة القصيرة يمكن أن يضع ضغطًا على الجسم، لذلك، تأكدى من عدم تكرار هذا الرجيم إلا بعد أسبوعين على الأقل.

4.الأهم من ذلك، عليك المحافظة على الوزن بعد إنقاصه بهذا الرجيم السريع عبر اتباع أسلوب حياة صحى وممارسة التمارين الرياضية 20 دقيقة على الأقل لمدة 5 أيام فى الأسبوع.

اليوم الأول فى الرجيم


اليوم الأول من الرجيم يعتمد على تناول الفاكهة الطازجة فقط طوال اليوم عدا الموز لأنه يحتوى على العديد من السعرات الحرارية، ابدئى يومك بتناول تفاحتين بدلاً من القهوة، لأنهما سيشعرانك باليقظة، واحرصى على تقسم يومك إلى 4-6 وجبات من الفاكهة.
لا يسمح بتناول الشاى الأسود أو القهوة أو أى سكريات غير طبيعية أو محليات ولا تتناولى الفاكهة أيضًا على هيئة عصير، واحرصى على شرب كميات كبيرة من الماء.

يوم الثانى فى الرجيم


يعتمد اليوم الثانى من الرجيم على الخضراوات الطازجة فقط بأى كمية تريدينها (ابتعدى نهائيًا عن أية من منتجات اللحوم)، وإذا كنت ترغبين فى تناول الخضراوات المطبوخة، لا تضيفى لها أكثر من ملعقة واحدة من الزيت، ويمكنك فقط إضافة الأعشاب والبهارات الطبيعية عند تحضير الخضار، كما يمكنك تناول الخضراوات على هيئة سلطة، ولا تنس شرب الكثير من الماء.

اليوم الثالث فى الرجيم


يعتمد اليوم الثالث من الرجيم على تناول أى كمية من الفواكه والخضراوات على مدار اليوم وتذكرى أنه غير مسموح بتناول أى أنواع من عصير الفواكه أو الشاى الأسود أو القهوة أو المشروبات الغازية فى جميع أيام الرجيم.

يمكنك أيضًا تناول شوربة الخضار التالية كمكمل للحمية الغذائية لأنها توفر لك الملح والماء والبروتينات والطاقة وغيرها من المواد الغذائية.

مكونات شوربة الخضار :


ماء، بصلة كبيرة، فلفل أخضر، طماطم جنبًا إلى جنب مع الملفوف والكرفس، والأعشاب وتوابل، كما يمكنك أيضًا إضافة الخضراوات الأخرى التى تريدينها مثل البازلاء والذرة والفاصوليا الخضراء واللفت والقرنبيط، ولكن تجنبى الفول لأنه يحتوى على سعرات حرارية عالية.

اليوم الرابع فى الرجيم


يعتمد اليوم الرابع فى الرجيم على تناول الموز والحليب خال الدسم فى وجبة الإفطار (بحد أقصى 8 حبات من الموز)، وذلك لأن الجمع بين الحليب والموز فى وجبة الإفطار سوف يعطيك قدرًا كبيرًا من الطاقة اللازمة، أما بالنسبة للغذاء والعشاء فيمكنك تناول شوربة الخضار بنفس الطريقة المذكورة فى اليوم الثالث.

اليوم الخامس فى الرجيم


يمكنك فى هذا اليوم تناول اللحوم (لحوم البقر الخالية من الدهون بحد أقصى 300 جرام) والطماطم (بحد أقصى 2 حبات من الطماطم فى كل وجبة من الوجبات الثلاثة)، وإذا كنت نباتية، يمكنك استبدال لحم البقر بكوب واحد من الأرز.
يجب شرب كميات كبيرة من الماء طوال اليوم.

اليوم السادس فى الرجيم


يعتمد هذا اليوم على تناول لحم البقر الخالى من الدهون مع ستة حبات من الطماطم، كما يمكنك أيضا إضافة الخضراوات الطازجة أو المطبوخة، وبالنسبة للنباتيين فيمكنهم استبدال لحم البقر بطبق من الأرز.

اليوم السابع فى الرجيم


فى اليوم السابع من الرجيم يجب تناول الأرز البنى وعصير الفواكه على الفطور، أما بالنسبة للغذاء والعشاء فيمكن تناول أى نوع من الخضراوات بأى كمية، كما يمكنك تناول عصائر الفاكهة بجانب وجبتى الغداء والعشاء.



:: برچسب‌ها: حمية غذائية , حمية , ارياكلينيك-ديت , النظام الغذائي , الحمية ,
:: بازدید از این مطلب : 295
|
امتیاز مطلب : 0
|
تعداد امتیازدهندگان : 0
|
مجموع امتیاز : 0
تاریخ انتشار : دو شنبه 12 آبان 1399 | نظرات ()
نوشته شده توسط : hi

بالمقارنة مع الحميات الغذائية قليلة الدسم التي انتشرت في التسعينيات، تبدو حمية "الكيتو" معارضة تماما لمنطق الأنظمة الغذائية التي تساعد على التخسيس، فبدلاً من التخلص من الدهون، تشجع هذه الحمية على تناول المزيد منها في كل وجبة!

وتشير الأبحاث إلى أن حمية الكيتو قد تكون فعالة وتساعد في مكافحة الأمراض المرتبطة بالسمنة. ومع ذلك، فإن النظام الغذائي كيتو ليس مناسبا للجميع. 

ووفقاً للتقارير، فإن النظام الغذائي كيتو موجود منذ ما يقرب من 100 عام، وقد تم اعتماده لأول مرة في عشرينات القرن الماضي كوسيلة لعلاج الصرع. واستخدم الأطباء هذا النظام الغذائي لمدة عقدين من الزمن حتى تم تطوير عقاقير الصرع الحديثة.

وقبل حوالي 15 عامًا، عاود النظام الغذائي الظهور، وهذه المرة كعلاج للسمنة ومرض السكري من النوع 2.

لكن حتى الأشخاص الذين لا يعانون من السمنة المفرطة أو الذين يعانون من مرض السكري من النوع 2 قد تبنوا هذه الحمية بما فيهم المشاهير مثل هالي بيري وفانيس هودجنز وليبرون جيمس.

كيف يعمل النظام الغذائي كيتو
طريقة حمية الكيتو تعتمد على تناول كمية كبيرة من الدهون وعدد قليل جدا من الكربوهيدرات، إذ يتكون النظام الغذائي الكيتو من 75 ٪ من الدهون، و 20 ٪ من البروتين، و 5 ٪ من الكربوهيدرات. بالمقارنة مع النظام الغذائي الأمريكي العادي وهو 33 ٪ من الدهون و 16 ٪ من البروتين و 51 ٪ من الكربوهيدرات. 

وتشمل الأطعمة الشائعة: في نظام الكيتو:
•اللحم
• البيض
• منتجات الألبان كاملة الدسم
• الخضروات الورقية والخضروات غير النشوية
• المكسرات
• الأفوكادو
•زيت الزيتون
• كميات صغيرة من التوت
عندما تتبع النظام الغذائي الكيتو، يتوقف جسمك عن الاعتماد على الكربوهيدرات كمصدر رئيسي للطاقة، فيدخل جسمك في حالة الكيتوزية. والكيتوزيه هي عندما يتغير التمثيل الغذائي في الجسم فتصبح الدهون هي من يوفر معظم الطاقة اللازمة لإدارة الجسم. ويؤدي ذلك إلى فقدان الدهون في الجسم، ويمكن أن يساعد ذلك أيضا في منع أو تحسين الأمراض المتعلقة بالسمنة مثل السكري من النوع 2. ذلك لأنه في حمية الكيتو، قد يصبح جسمك أكثر حساسية للأنسولين، وهو هرمون يساعد على توازن السكر في الدم. 

وتوصلت دراسة أجريت على تسعة أشخاص مصابين بداء السكري من النوع 2 أن اعتمادهم على نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات ساعدهم في التحكم بمستويات الجلوكوز في الدم بشكل أفضل من مرضى السكري في النظام الغذائي العادي أو عالي الكربوهيدرات.

ونقل موقع "ذا إنسايدر" عن جيف فوليك، اختصاصي تغذية وأستاذ بجامعة ولاية أوهايو، قوله إن عند اتباع نظام كيتو الغذائي، يختلف فقدان الوزن من شخص لآخر. فعندما يبدأ الأشخاص ذوو الوزن الزائد في اتباع هذا النظام الغذائي، فإنهم يفقدون عادة حوالي 6 إلى 8 أرطال في الأسبوع الأول، ثم حوالي 1 إلى 2 رطلا في الأسبوع التالي".

ورغم فعاليته في تخفيض الوزن بشكل سريع، تعرض بعض الأشخاص الذين اتبعوا حمية الكيتو إلى أعراض وآثار جانبية منها: 
• رائحة الفم الكريهة
• الإمساك
•الصداع
• الغثيان
• التقيؤ
• مشاكل النوم
ويعود سبب فقدان الوزن السريع في بداية حمية الكيتو إلى فقدان وزن الماء لأن الجسم يميل إلى الاحتفاظ على مياه أقل في النظام الغذائي منخفض الكربوهيدرات. وتشير بعض الدراسات إلى أن الجسم قد لن يستمر في إنقاص الوزن على المدى الطويل. ويسمي البعض ذلك "هضبة كيتو" حيث يتوقف الجسم تماما عن فقدان الوزن.

 

 

https://betyab.com/emperorpoker/



:: برچسب‌ها: حمية غذائية , حمية , ارياكلينيك-ديت , النظام الغذائي ,
:: بازدید از این مطلب : 269
|
امتیاز مطلب : 0
|
تعداد امتیازدهندگان : 0
|
مجموع امتیاز : 0
تاریخ انتشار : شنبه 10 آبان 1399 | نظرات ()
نوشته شده توسط : hi

أظهرت دراسة أميركية حديثة أن النساء يحتجن إلى نظام غذائي غني بالمغذيات، كحمية البحر المتوسط لتحسين حالتهن المزاجية والعاطفية، ودعم صحتهن العقلية.
الدراسة أجراها باحثون بجامعة بينغهامتون بولاية نيويورك الأميركية ونشروا نتائجها، الإثنين، في دورية "علم الأعصاب الغذائي" العلمية.
وأوضح الباحثون أن الدراسات العلمية كشفت الاختلافات التشريحية والوظيفية في دماغ الرجال والنساء، وتأثيرها على قابلية الإصابة بالأمراض العقلية.
ولرصد الدور الذي تلعبه نوعية الغذاء في الرفاهية النفسية للرجال والنساء، أجرى الفريق دراسته على 563 مشاركًا، 48% منهم رجال و52% من النساء.
ووجد الباحثون، أن الرجال كانوا أكثر عرضة للاضطرابات العقلية، وانخفاض المزاج، حينما تناولوا أنظمة غذائية شبيهة الحمية الغربية وهي نمط غذائي حديث، يتميز بشكل عام بأنه غني باللحوم المصنعة والأغذية المعبأة مسبقًا والوجبات السريعة، بالإضافة إلى المشروبات الغازية ومشروبات الطاقة.
ووجد الباحثون أيضًا أن النساء تحسنت صحتهن العقلية، وحالتهن العاطفية والمزاجية حينما اتبعن نظامًا غذائيًا متوازنًا ونمط حياة صحي، يعتمد على حمية البحر المتوسط.

ويتميز النظام الغذائ لشعوب أوروبا المطلة على البحر الأبيض المتوسط، بالاعتماد على زيت الزيتون كمصدر أساسي للدهون، بجانب الإكثار من تناول الفواكه والخضراوات والحبوب الكاملة والبقوليات والمكسرات، وتناول الأسماك والدواجن على الأقل مرتين في الأسبوع، والحد من تناول اللحوم الحمراء، ويعرف هذا النظام الغذائي بـ"حمية البحر المتوسط".

وقالت الدكتورة لينا بيغداتشي، قائد فريق البحث إن "النساء أكثر عرضة للاضطرابات العقلية مقارنة مع الرجال، لذلك يحتجن أكثر من الرجال لنظام غذائي كثيف المغذيات لدعم رفاهيتهن العقلية".
وأضافت أن "هذه النتائج قد تفسر السبب في أن النساء أكثر عرضة للإصابة بالقلق والاكتئاب مرتين أكثر من الرجال، وأنهن يعانين من نوبات أطول مقارنة بالرجال، لأن أنماط الأغذية التي نعتمد عليها حاليًا مرتفعة الطاقة، ولكنها تفتقر للعناصر الغذائية الرئيسية التي تدعم الدماغ ووظائفه".
وأشارت إلى أن "الأدلة تكشف أن حمية أجدادنا، التي كانت عبارة عن نظام غذائي كثيف يحتوي على نسبة عالية من الطاقة والمغذيات الطبيعية، كحمية البحر المتوسط على سبيل المثال، ساهمت بشكل كبير في دعم الدماغ والتطور المعرفي للبشرية".
وكانت دراسات سابقة كشفت أن حمية البحر المتوسط يمكن أن تكون مفيدة في علاج السمنة والوقاية من مرض السكري، كما أنها تخفض خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية والسرطان.



:: برچسب‌ها: ارياكلينيك ديت , رجيم , الغذائي , الغذايي , الحمية ,
:: بازدید از این مطلب : 282
|
امتیاز مطلب : 0
|
تعداد امتیازدهندگان : 0
|
مجموع امتیاز : 0
تاریخ انتشار : دو شنبه 5 آبان 1399 | نظرات ()