أفضل 14 حمية غذائية
نوشته شده توسط : hi


تزداد معدلات السمنة حول العالم. وللغرابة فإنّ السمنة في الولايات المتحدة مثلاً ترتبط بالفقراء لا بالأغنياء، بالنظر إلى مكونات وجباتهم الغذائية الرخيصة الغنية بالدهون. في هذا الإطار يعرض موقع "ديلي بيست" ما يصنفها على أنّها أفضل 14 حمية في متناول الجميع كالتالي:

- حمية أورنيش: تناول الكثير من الألياف، والقليل من الدهون، من دون لحوم، أو أسماك. وهي جيدة لصحة القلب، وللسيطرة على مستويات السكر في الدم.

- حمية مؤشر نسبة السكر في الدم: الالتزام بمأكولات لا ترفع نسبة السكر في الدم. وهي ليست جيدة على مستوى صحة القلب، وغير مقنعة على مستوى السيطرة على السكر.

- حمية العصر الحجري: تناول الطعام كإنسان الكهف، من خلال التركيز على اللحوم، والخضار، والفواكه، والجذور. ومع ذلك، هي ليست جيدة على المستويين معاً.

- حمية المنطقة: إكمال التوازن بين الكربوهيدرات والدهون والبروتينات مع الموازنة الدقيقة ما بين الحصص الغذائية. هي حمية غير مقنعة على مستوى صحة القلب، وليست جيدة للسيطرة على السكر.

- حمية التعلم: تناول أطعمة ذات دهون منخفضة مع التمارين. والأهم تعلم تغيير العلاقة مع الطعام. وهي مفيدة جداً على المستويين معاً.

- حمية البحر المتوسط: تناول الكثير من الفواكه، والخضار، والمكسرات، وزيت الزيتون مع القليل من اللحوم الحمراء. وهي مفيدة على المستويين معاً.

- حمية داش: الإكثار من الأطعمة التقليدية، من فواكه وخضار، وكلّ أنواع الحبوب. وهي ممتازة على المستويين معاً.

- حمية آتكينز: تناول جميع أنواع الكربوهيدرات بحدود صارمة. لكنّها سيئة على صحة القلب، وغير مقنعة للسيطرة على مستويات السكر في الدم.

- حمية النحافة بسرعة: تناول المشروبات المخفوقة وألواح الحلوى عوضاً عن الوجبات. هي جيدة على مستوى السيطرة على السكر، وغير مقنعة لصحة القلب.

- الحمية منخفضة الدهون: تناول الكثير من الأطعمة الخالية من الدهون ومنخفضة الدهون. وهي ممتازة لصحة القلب، وغير مقنعة بالنسبة لمستويات السكر.

- حمية فيغان: التخلي كلياً عن جميع أنواع أطعمة المشتقات الحيوانية. وهي جيدة على المستويين معاً.

- حمية جيني كرايغ: الاعتماد على المأكولات المعلبة والتأكد من صحة الجسم أسبوعياً. هي غير مقنعة على المستويين معاً.

- حمية مراقبي الوزن: احتساب كلّ سعرة حرارية بذاتها، مع طلب المساعدة الأسبوعية من المختص. هي جيدة لصحة القلب، وغير مقنعة للسيطرة على السكر.

- حمية الحجم: شرب المياه بكثرة مع الأكل مهما كان. وهي جيدة على المستويين معاً.

 

https://betyab.com/emperorpoker/





:: برچسب‌ها: ارياكلينيك-ديت , رجيم , الغذائي ,
:: بازدید از این مطلب : 308
|
امتیاز مطلب : 0
|
تعداد امتیازدهندگان : 0
|
مجموع امتیاز : 0
تاریخ انتشار : سه شنبه 29 مهر 1399 | نظرات ()
مطالب مرتبط با این پست
لیست
می توانید دیدگاه خود را بنویسید


نام
آدرس ایمیل
وب سایت/بلاگ
:) :( ;) :D
;)) :X :? :P
:* =(( :O };-
:B /:) =DD :S
-) :-(( :-| :-))
نظر خصوصی

 کد را وارد نمایید:

آپلود عکس دلخواه: